الاثنين، 7 مايو 2012

تقرير محافظة حلب ليوم الأحد 6-5-2012






الانتهاكات:
1- حيّ الشعار : انفجار قوي يهز حي الشعار عصراً ..
2- حيّ حلب الجديدة : حملة دهم وتفتيش من قبل المخابرات الجوية في حي البحوث..
3- حيّ الأعظمية : سيارتان تقلان مسلحين تقوم حملة تفتيش ومداهمة بالاعظمية و قاموا بتفتيش منازل للطلاب و بيوت اهالي المنطقة .
4- حيّ الفردوس : قوات الامن والشبيحة يمنعون خروج مظاهرة في شارع المستودعات بحي الفردوس ويفرقون المتظاهرين قبل بدء المظاهرة
5- ريف حلب - اعزاز - قرية السلامة الحدودية :: اصابة امرأة نتيجة اطلاق الرصاص من قبل قوات الاحتلال الاسدية .
6- حيّ الصاخور : شوهد باص و بيك آب مليئة بعصابات الأسد مرت من أوتستراد هنانو بأتجاه دوار الصاخور ليلاً .
7- حيّ سيف الدولة : تواجد ثلاث سيارات شبيحة بنزلة البريد من طرف حي صلاح الدين أول مفرق على اليمين ومسلحين بالروسيات والبومباكشن والمسدسات وخمس سيارات أمن متمركزة تحت جسر الكرة .
8- حيّ صلاح الدين: شوهد باص مليء بعناصر الأمن والشبيحة تتجه بإتجاه دوار صلاح الدين لكي تتعرّض للمتظاهرين ..
عدد المظاهرات التي تم إطلاق النار عليها:
1- حيّ الصاخور : قامت قوات الأمن التابعة للنظام السوري بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في ساحة الخضرة في الحي , أوقعت إصابات بليغة ما بين أهالي الحيّ والمتظاهرين ,و إصابات داخل المنازل.
عدد حالات إطلاق النار :
2- ريف حلب- منغ : بلدة منع اطلاق صفارات الإنذار من داخل المطار تزامننا مع اطلاق نار كثيف واصوات المدافع تدوي في سماء البلدة .
عدد المرات التي شوهد فيها معدات جيش ثقيلة " دبابات ومدرعات ":
1- ريف حلب - دير جمال : الجيش الأسدي المتواجد في البلدة : تحرك ناقلات جند و بي إم بي عدد 2 و بردي إم باتجاه الشمال على طريق اعزاز ولم تعرف الوجهة بعد .
2- ريف حلب – إعزاز : دخول 40 سيارة محملة برشاشات ثقيلة لمدينة الباب .

الشهداء:
1- ريف حلب- مدينة الباب : وصلنا نبأ استشهاد المجند محمد عدنان الأشقر (الغزال) وقد استشهد بسبب رفضه اطلاق النار على المتظاهرين السلميين , قتل بيد الغدر الأسدية منذ 3 أشهر وسلمت جثته إلى أهله البارحة وهو الآن في طريقه إلى الباب ....
الاعتقالات :
2- حلب - حيّ أقيول : تم اعتقال ( 5 ) خمسة أشخاص من أقيول بعد كتابة الشعارات على الحيطان و الحارات وتهديديهم من قبل شبيحة أقيول ( بيت الجيسي ) .
3- ريف حلب – عندان : قام قوات الامن صباح اليوم باعتقال كل من " يوسف عبد الله عفش " البالغ من العمر قرابة 60 عاما مع ابنه " عقبة يوسف عفش " مع مصادرة سيارة نقل الركاب التي كانوا يقلونها .
وذلك على حاجز دوار الليرمون في المدخل الشمالي لمدينة حلب .
4- حيّ سيف الدولة : أنباء عن اعتقال " 3 " أشخاص عقب المظاهرة الحاشدة التي إنطلقت بالحي .
المظاهرات:
1- حيّ الأشرفية \ الامن الجنائي : اعتصام حاشد أمام مبنى الأمن الجنائي بمشاركة المحامين الأحرار مع الطلبة و أحرار حلب للمطالبة بالافراج عن المعتقلين أبرزهم حرّة اعتقلت مساء أمس . ومن ثمّ تحوَّل الاعتصام إلى مظاهرة صامتة من الأشرفية بإتجاه قصر المحافظ للمطالبة بالمعتقلين .
2- حيّ صلاح الدين : انطلق الأحرار بمظاهرة بدأت من دوار صلاح الدين الساعة الثامنة والنصف، واتجهت إلى شارع المستوصف ومرت منه، ومن ثم إلى شارع جامع الخضر، واستمرت إلى قرب شارع جامع بلال وانفضت هناك، واستمرت قرابة نصف ساعة، وكانت الأعداد كبيرة ولم يتعرض لها الأمن، وأنباء عن اعتقال ثلاثة أشخاص عقب المظاهرة بقليل , وطبعاً زغاريد الحرائر تملأ سماء الحي :
3- حيّ الأشرفية : مظاهرة من أمام مدرسة يونس سبعاوي نادى فيها المتظاهرون من شباب التآخر الكردية للحرية نصرة لجامعة حلب ولجميع المدن المنكوبة:
4- حيّ الحمدانية : انطلاق مظاهرة مسائية من أحرار و أبطال الحمدانية نادت لإسقاط النظام ونصرة لشهداء سوريا ولأبطال الجامعة :
5- حيّ بستان القصر : خرج الأحرار بمظاهرة حاشدة من جامع بدر مطالبين بإسقاط النظام ومؤكدين على استمرار الثورة , تم إطلاق بالونات الحرية أثناء المظاهرة :
6- حيّ الهلك : مظاهرة مسائية انطلقت تهتف للحرية واسقاط النظام :
7- حيّ سيف الدولة : خروج مظاهرة من أمام سوق سيف الدولة رغم الحصار الأمني للمنطقة طالبت بإسقاط نظام الأسد .
8- حيّ طريق الباب : خروج أشاوس حي طريق الباب في مظاهرة حاشدة في أحد الشهيد عبدالغني كعكة من أمام محل الشرق تهتف للشهيد وطلاب جامعة حلب وتحيي الجيش الحر .
9- حيّ الصاخور : إنطلقت مظاهرة مسائية من ساحة الخضرة في حي الصاخور طالبت بإسقاط النظام وهتفت بالحرية , و قوات أمن النظام تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في ساحة الخضرة وتمنع التجول . ووقوع اصابات بليغة بين أهالي الحي والمتظاهرين وإصابات في داخل المنازل .
10 – حيّ الفردوس : إنطلق أحرار الحيّ بمظاهرة مسائية تهتف لإسقاط النظام :
11- حيّ بستان القصر : خرج الأحرار في مظاهرة ثانية لهذا المساء والبث مباشر :
12- حيّ مساكن هنانو: أحرار الحيّ ينطلقون بمظاهرة مسائية تحيي الجيش الحر , وتكذّب الإعلام السوري الموالي , وتهتف للحرية :

الريف الحلبي:
13- ريف حلب- رتيان : انطلقت مظاهرة حاشدة في أحد الشهيد عبدالغني كعكة نصرة لحلب وطلاب جامعة حلب الأبطال ونصرة للشهداء :
14- ريف حلب – اعزاز: انطلاق أحرار اعزاز في مظاهرة حاشدة في أحد الوفاء لشهداء حلب وتأكد على استمرار الثورة حتى اسقاط النظام واعدام السفاح .
قام الأحرار بقراءة الفاتحة إلى روح الشهداء :
وقد تم البث المباشر للمظاهرة :

-ريف حلب – مدينة الباب : مظاهرة تشييع " محمد عدنان الأشقر " نهاراً :
مرور المتظاهرين من أمام الأمن السياسي :
15- ريف حلب – مدينة الباب : إنطلاق مظاهرة هذا اليوم من أبطال وأحرار المدينة تم البث المباشر للمظاهرة :
16- ريف حلب – الكوباني - بلدة شيران : اعتصام واجراء انتخابات بطريقة ثورية في بلدة شيران تابعة لمنطقة كوباني :
17- ريف حلب- تل رفعت : أحرار تل رفعت بشبابها و اطفاالها ورجالها بمظاهرة نصرة للحرية و نصر الثورة وهتفت لإسقاط النظام :
18- ريف حلب - إبين سمعان : مظاهرة حاشدة في إبين بعد صلاة العشاء هتف فيها المتظاهرين لحمص وحماة ودرعا وجميع المدن السورية المنكوبة كما حييوا ابطال جامعة الثورة الحلبية وطالبوا باسقاط النظام واعدام بشار :
19- ريف حلب - الابزمو ::خروج الاحرار بمظاهرة مسائية نصرة لكافه الاحياء والارياف السورية الثائرة والمطالبة باعدام الجزار , وتم البث المباشر للمظاهرة :
20- ريف حلب - عندان : انطلق احرار عندان في مظاهرة مسائية في أحد الوفاء لشهداء الشهباء وللمطالبة بالافراج عن الاحرار والحرائر المعتقلين في سجون كتائب الاسد وللمطالبة باسقاط النظام والهتافات الان وفاءً للشهداء ولحرية المعتقلين .
21- ريف حلب - كفرنوران : خروج الأحرار بمظاهرة مسائية نصرة لكافة الأحياء والأرياف السورية الثائرة , وتم البث المباشر للمظاهرة .
22- ريف حلب - دارة عزة : إنطلاق مظاهرة في المدينة في ذكرى عيد الشهداء للتذكير بشهداء المجازر التي قام بها آل الأسد في سوريا , والبث مباشر :
23- ريف حلب – مدينة الباب : أحرار في المظاهرة المسائية كعرس كإنتفاضة غير مسبووقة في مدينة الباب الأبية خلف جامع حمزة بن عبد المطلب انتفضت الباب عن بكرة أبيها في هذه الليل , والبث طبعاً مباشر :

24- ريف حلب - مدينة منبج : خروج مظاهرة فريدة من نوعها صباحاً من قبل 5 شبان أحرار من أعلی قمة جبل علی نهر الفرات في ريف مدينة منبج هتفت للمدن المنکوبة :


النشاطات الثورية السلمية:
1- حيّ الأشرفية \ الأمن الجنائي : اعتصام أمام مبنى الأمن الجنائي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ومن بين المعتقلين إحدى الحرائر التي اعتقلت مساء أمس .
2- ريف حلب : مدينة الباب : تم رفع علم الاستقلال على دوار المنشية من قبل أحرار المدينة :
3- حيّ بستان القصر : أثناء مظاهرة مساء اليوم يطلق الأحرار بالونات الحرية معلّقة بأعلام الثورة الخضراء :


ملخص حصاد يوم الأحد 6 \ أيار \ 2012 :
عدد الشهداء : ( 1 ) واصابة إمرأة في قرية السلامة الحدودية برصاص الجيش .
عدد الاعتقالات : ( 10 )
عدد المظاهرات : ( 24 ) 12 مظاهرة في المدينة \ 12 مظاهرة في الريف.
النشاطات الثورية السلمية : ( 3 )
عدد المظاهرات التي تم إطلاق النار عليها : ( 1 )
عدد حالات إطلاق النار : ( 1 )
عدد الأماكن التي قصفت : ( 0 )
عدد المرات التي شوهد فيها معدات جيش ثقيلة : ( 2 )
عدد الانشقاقات : ( 0 )

إعداد فريق عمل شبكة حلب الإخبارية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق