الاثنين، 28 مايو 2012

تقرير محافظة حلب ليوم الإثنين 28-5-2012



الانتهاكات:
1- ريف حلب - الأتارب : آثار القذائف المروحية والقصف على مدينة الأتارب ليل أمس حتى فجر اليوم :
2- ريف حلب – الأتارب وريفها : إصابات المدنيين في المشفى الميداني :

3- ساحة الجامعة\ نزلة أدونيس : الأمن يهاجم الأحرار بعد محاولته تفريق المظاهرة بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع . والأرحار يردون بالأحجار , حالات اختناق وإغماء عديدة بين صفوف المتظاهرين وبالأخص البنات نتيجة إطلاق الغازات المسيلة للدموع بكثافة .
4- ريف حلب - الأتارب : قطع تام للكهرباء وخدمة الثري جي عن المنطقة بالتزامن مع القصف العنيف مساءً بشتى أنواع الأسلحة .

المظاهرات التي تم إطلاق النار عليها:
1- ساحة الجامعة \ نزلة أدونيس : إطلاق الأمن الرصاص الحي على المتظاهرين في محاولة تفريقهم .
2- ريف حلب - منبج : هجوم الأمن على المتظاهرين الذين انطلقوا بمظاهرة مسائية بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي و العديد من حالات الإغماء بين المتظاهرين .

الأماكن التي تم قصفها:
1- ريف حلب – اخترين \ تركمان بارح: قصف عنيف عشوائي بالرشاشات على المدينة , على الطريق وأطراف البلدتين :
فوق اخترين :
2- ريف حلب – مدينة الأتارب : قصف عنيف وشرس على البلدة يتجدد مساء اليوم بكافة أنواع الأسلحة (من قذائف للدبابات والصواريخ) مع قطع تام للكهرباء وخدمة الثري جي عن المنطقة .
3- ريف حلب - السحّارة : سقوط قذيفة أثناء المظاهرة وعلى بعد حوالي 1 كم من موقع المظاهرة والحمد لله كانت سليمة .
4- ريف الأتارب : قذائف الدبابات والمدفعية التى تقوم عصابات الاسد الان بقصفها بشكل عشوائي على المدينة وريف المدينة (الجينه-كفرناصح-كفركرمين)وصوت القذائف يهز البيوت من شده القصف .
5- ريف حلب حيّان : ككل يوم ومساء تتعرض البلدة لقصف بالرشاشات الثقيلة من الحاجز المتمركز بين حيان وبيانون لترهيب الاهالي ومازال التيار الكهربائي مقطوع .

عدد المرات التي شوهد فيها معدات جيش ثقيلة " دبابات ومدرعات ":
1- ريف حلب – اخترين \ تركمان بارح : طيران مروحي وقصف من رشاشاتها .
2- ريف حلب – منبج : وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من القوات الخاصة والمخابرات الجوية بعتادهم الكامل مدججين بالأسلحة الثقيلة وسيارات بي أم بي والاستعداد لشن حملة دهم واعتقالات واسعة

الشهداء:
1- ريف حلب - قباسين : قام الجيش الأسدي بقتل " رضوان الأحمه " بدم بارد أثناء مروره من جانب المخفر وهو ابن عم صاحب الكازية المقابلة للمخفر وقد تم دفنه صباحآ .
2- ريف حلب – كفركرمين: نزف لكم نبأ ارتقاء الشهيد بإذن الله
" عبدو مازن حاج طه " 29 سنة : من قرية كفركرمين بمنطقة الأتارب بعد إصابته إصابة خطرة جراء القصف العشوائي على منزلهم حيث تم نقله للعلاج في تركيا لكن قدر له أن يكون شهيداً مع أخيه الشهيد بإذن الله " أحمد مازن حاج طه " الذي استشهد بالأمس و والدهم و بقية إخوته مصابين .
3-4- ريف حلب – الأتارب :بكل فخر و اعتزاز تزف لكم مدينة الأتارب الصامدة الباسلة بطلها المغوار النقيب " مصطفى علي عبد الرزاق " قائد كتيبة محمد الفاتح في الأتارب الذي عرف العدو الأسدي قبل أن تعرف الأتارب من هو هذا الرجل المقدام المجاهد الصادق الذي أبلى أحسن البلاء في معركتنا ضد أشرس عدو عرفته البشرية فما كان لهذا النظام المجرم إلا أن يرديه برصاصة في الصدر هو و سائقه الشهيد بإذن الله " حسين محمد حسن جبرائيل " و قد حصل تأخير في إسعافه على الحاجز التركي فنال الشهادة التي طلبها
5- ريف حلب – منغ : عثر اليوم على جثة شاب بلباس مدني مكبل اليدين يتراوح عمره بين ال 25- 30 سنة ويتوقع انه متوفي منذ يومين بالقرب من مطار منغ العسكري واستحال التعرف على ملامحه بسبب التشويه والتفسخ الحاصل في الجثة ويتوقع أنه معتقل أو منشق عن كتائب الأسد.
الاعتقالات:
1- حيّ الحمدانية : اعتقال طالبين عقب مظاهرة طلابية انطلقت من مدرسة (حماة الديار ) .
2- دمشق \ من جرابلس ريف حلب :
تم اعتقال الشابين " ويس محمد الولي " و " مصطفى أحمد محمد " اليوم 28 5 2012 م بريف دمشق السيدة زينب ... واقتيادهم الى جهة مجهولة نحمل السلطات الاسدية المارقة سلامة شبابنا ... علماً أنهم من أبناء جرابلس قرية العمارنة.

المظاهرات:
1- حيّ صلاح الدين : مظاهرة ليلة قبل فجر اليوم من جامع ( سعد ) تضامناً مع الأتارب وريف حلب وحماة , وتم البث المباشر للمظاهرة:
2- حيّ طريق الباب : خرجت مظاهرة بعد صلاة الفجر من جامع (عبدالله بن مسعود ) نصرة لشهداء وجرحى مجزرة حماة والحولة.
3- حيّ السكري : خرجت مظاهرة بعد صلاة الفجر من (جامع الأخلاص) وإتجهت إلى شارع الوكالات وقطعت الطريق تنديد لمجزرتي الحولة و حماة و هتفت للأتارب .
4- حيّ صلاح الدين : خرجت مظاهرة ثانية في الحي عقب صلاة الفجر من جامع (أويس القرني) , نصرة للأتارب وحماة :
5- حيّ الحمدانية : خروج مظاهرة طلابية من مدرسة (حماة الديار) مشتركة من الأحرار والحرائرعند دوار روداد السياحة وقد فرقها الأمن عند جامع الرضوان واعتقل طالبين :
6- حيّ الزهراء : انطلاق مظاهرة طلابية مشتركة بين طلاب مدرسة الشهيد أنس أورفلي (مدرسة النفط سابقاً) و طلاب مدرسة (الطبري) اتجهت إلى منزل الشهيد أنس أورفلي وحيَّت الشهيد وناصرت حماة والأتارب وجميع المدن المنكوبة :
7- حيّ سيف الدولة : انطلقت مظاهرة حاشدة لطلاب وطالبات مدارس سيف الدولة من أمام مسجد آمنة تنادي بالثأر لدماء الشهداء وتطالب المجتمع الدولي العمل لإيقاف حمام الدم :
مقطع طويل رائع :
8- حيّ الشهباء : خروج مظاهرة طلابية من (ثانوية جرير) نصرةً للمدن المنكوبة و تنديداً بالمجازر :
9- حيّ حلب الجديدة : خروج مظاهرة طلابية غاضبة من مدرسة (قتيبة بن مسلم الباهلي ) تندد بمجازر النظام وتطالب بإسقاط النظام.
10- حيّ الخالدية : خروج مظاهرة طلابية من مدرسة (زكوان غزال) نصرة لحماة الجريحة، هتفت للحرية وطالبت بإسقاط النظام.
11- حيّ الأعظمية : خروج مظاهرة من مدرسة (عبد الوهاب الشواف ) نصرةً لحماة والأتارب وجميع المدن المحاصرة والمنكوبة>
12- حيّ صلاح الدين : الطلاب لا يفوتون موعدهم مع الحرية لينطلقوا بمظاهرة طلابية من (مدرسة القنيطرة ) وصلت إلى جامع (سعد بن وقاص) تطالب بإسقاط النظام وتسليح الجيش الحر.
13- حيّ العرقوب : خرجت صباح اليوم مظاهرة لحرائر (المدرسة الشرعية) لبنات الاولى بحلب هتفن فيها للحرية و لاسقاط النظام و تم تفريقها من قبل ادارة المدرسة .
14- حيّ الحيدرية : مظاهرة طلابية من مدرسة (محمد نصر) نصرةً لأهالي حماة ولشهدائهم وللمدن المنكوبة وطالبت بإسقاط نظام الأسد وانفضت بسلام .
15- الجامعة \ نزلة أدونيس : مظاهرة حاشدة في ساحة الجامعة تهتف للحولة و لحماة و لريف حلب و تحيي المدن الثائرة بإتجاه نزلة أدونيس :
في نزلة أدونيس :
وصول متظاهرين الجامعة الى نزلة ادونيس و اشتباكات مع الأمن بالحجارة و الأمن يطلق الغاز المسيل للدموع :
القنابل المسيلة للدموع :
الأمن يهاجمون على الأحرار وإحدى السيدات الحرائر تنادي بأن يعودوا ويكفوا عن أذي الطلاب :
الأحرار يردون الهجوم بالحجارة وهروب الأمن :
الأحرار يشتبكون بالأحجار مع الأمن :
مقطع طويل :
الأمن يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين .
تهديدات واستهزاء الأحرار برجال الأمن :
التصوير من الأعلى :

مسائيات المدينة:
16- حيّ الصالحين : انطلقت مظاهرة مسائية تنديداً بالمجازر ونصرةً للمدن المنكوبة وتهتف بإسقاط النظام .
17- حيّ المرجة : انطلقت مظاهرة مسائية رائعة من جامع (أحمد الرفاعي ) هتفت لشهداء حماة والحولة ونصرةً لريف حلب الشمالي و نادت لإسقاط النظام :
18- حيّ المشهد \ الأنصاري : مظاهرة حاشدة راائعة جداً من أمام جامع (أم المؤمنين) رداً على مجازر النظام في حمص وحماة والأتارب تهتف للحرية ولإسقاط النظام :
بإتجاه الأنصاري :
19- حيّ الفردوس : مظاهرة مسائية من عند فرن التقوى للمطالبة بالمعتقلين ومتضامناً مع مدينة الأتارب وحمص وحماة وباقي المدن المنكوبة .
20- حيّ الهلّك : خرج ـحرار الهلك بمظاهرة من ساحة الخضرة الحرية نادت للحرية وإسقاط الطاغية .
21- حيّ صلاح الدين : مظاهرة مسائية عند الدوار تهتف لحمص وحماة والأتارب وباقي المدن المنكوبة :
22- حيّ الصاخور : خرجت مظاهرة عند دوار الصاخور رداً على مجازر النظام وطالبت بإسقاطه وإعدام رئيسه :
23- حيّ بستان القصر : انطلقت مظاهرة من (جامع بدر ) وتجوب حارات بستان القصر نصرة للحولة وحماة والأتارب وتهتف بإسقاط النظام .
24- حيّ الأشرفية : خروج مظاهرة من أمام جامع (عبد الرحمن بن عوف ) نادت بإسقاط النظام و حيَّت الحولة و اهلها و نادت للريف الحلبي و أكّدت على وحدة الشعب السوري .
25- حيّ النيرب : إنطلقت في الحي مظاهرة مسائية تنديداً بجرائم النظام الفاشي و نصرة للمدن الجريحة و دعت إلى تسليح الجيش الحر .
26- حيّ السكري : مظاهرة مسائية حاشدة رائعة تهتف للمدن المنكوبة و تنادي بإسقاط النظام :
نشيد الثورة : " جنة ..جنة والله يا وطننا " :
27- حيّ الميسر : أحرار الميسر في شارع الثورة ينطلقون بمظاهرة مسائية غاضبة تهتف نصرةً للمدن الثائرة وللنصر وإسقاط النظام :
28- حيّ الربيع العربي (طريق الباب سابقاً ) : مظاهرة من أمام جامع (عبد الله بن مسعود) حمل فيه الأحرار المشاعل , و أكدوا على وقوفهم بجانب أهلهم في الحولة وحماة والأتارب :

مظاهرات الريف الحلبي:
1- ريف حلب – تل رفعت : مظاهرة ليلية بحضور صحفيي من نيويورك تايمز تهتف لإسقاط النظام ونصرةً للمدن التي تتعرض للقصف والقتل :
2- ريف حلب - كفرنوران: مظاهرة رائعة بعد منتصف الليل قبل فجر اليوم نصرة للأتارب الجريحة :
3- ريف حلب – مارع : مظاهرة ليلية قبل فجر اليوم نصرةً للمدن التي تحت القصف والقتل تنديداً بمجازر النظام :
4- ريف حلب – منبج : مظاهرة طلابية من مدرسة الشهيد (حسن الضامن) توجهت إلى دوار البطة حاملين علم الثورة و مرددين الهتافات التي تحيّي الجيش الحر و نصرةً للحولة المنكوبة وحماة الجريحة .
5- ريف حلب – مدينة الباب : مظاهرة رائعة حاشدة بأعداد كبيرة بدأت أمام جامع (عثمان بن عفان ) ومازال الأحرار يتوافدون الى المظاهرة وأصوات الأحرار تشق عنان السماء :
6- ريف حلب – منبج : خروج عدة مظاهرات نهار اليوم :
بالقرب من الجامع الكبير :
في السوق الصغير :
قام الأحرار بتكسير صورة المقبور في السوق الرئيسي اليوم :
من جامع العلائي عقب صلاة العصر :
7- ريف حلب – قباسين : مظاهرة حاشدة نصرةً للاتارب و حماة و الحولة و تهتف للحرية و لإسقاط النظام .
8- ريف حلب - عنجارة : مظاهرة حاشدة تهتف للحرية و لإسقاط النظام الفاشي :
9- ريف حلب – بزاعة : مظاهرة حاشدة رائعة مسائية في المدينة بعد يوم إضلااب عام وشامل صباح اليوم حداداً على أرواح شهداء مجزرتي الحولة وحماة تهتف للحولة و لحماة و للاتارب :
10- ريف حلب - السفيرة : خروج مظاهرة من جامع (علي بن أبي طالب ) نصرة لحمص وحماة وإعزاز والأتارب وطالبت بإسقاط النظام .
11- ريف حلب - منبج : مظاهرة مسائية من جامع (الشيخ عقيل العمري) تنديداً بالمجازر وتهتف بإسقاط النظام , هجوم الأمن على المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي و العديد من حالات الإغماء بين المتظاهرين .
12- ريف حلب -كفرنايا : مظاهرة مسائية نصرة للحولة و حماة وريف حلب الشمالي وتهتف بإسقاط الطاغية القاتل .
13- ريف حلب – رتيان : خروج مظاهرة مسائية حاشدة ضد النظام المجرم واحتجاجاً على المجازر البشعة بحق السوريين وخاصة الحولة وحماه والأتارب وحيَّت المدن المنكوبة والجيش الحر .
14- ريف حلب – دارة عزة : انطلق أحرار دارة عزة في مظاهرة حاشدة تجوب شوارع المدينة نصرة لمدينة الأتارب المحتلة والحولة وحماة و لجميع المدن المنكوبة وتنادي بإسقاط الطاغية ودعم الجيش السوري الحر ..
15- ريف حلب – احتيملات : انطلاق مظاهرة غاضبة في البلدة نصرة للحولة وحماة والأتارب والمدن المنكوبة وهتفت لإسقاط النظام , والبث المباشر استمر طويلاً للمظاهرة :
16- ريف حلب - زيتان : مظاهرة مسائية نصرةً للحولة وحماة وباقي المدن المنكوبة, وهتفت لإسقاط النظام وحيَّت الجيش الحر :
17- ريف حلب – السحّارة : خرج ثوار السحارة في مظاهرة غاضبة تندّد بمجازر جيش الخيانة في منطقة الأتارب المحتلة ونصرةً للحولة وحماة وتنادي بمشروعية الدفاع عن النفس .
سقوط قذيفة أثناء المظاهرة وعلى بعد حوالي 1 كم من موقع المظاهرة والحمد لله كانت سليمة
18- ريف حلب – قبتان الجبل : إنطلق الاحرار بمظاهرة مسائية غاضبة نصرةً للأتارب وكل المدن التي تتعرض للقصف من قبل العصابات الهمجية .
19- ريف حلب – حريتان : مسائية حاشدة تهتف ضد النظام الأسدي و للحرية :

النشاطات الثورية السلمية:
1- حيّ السكري : قطع الطريق تنديداً لمجزرتي الحولة و حماة والحرب على الأتارب ضمن مظاهرة انطلقت فجر اليوم من ( جامع الإخلاص ) .
2- حيّ سيف الدولة : رفع علم الثورة في مدرسة عبد الواحد هنداوي (بسام العمر سابقاً ) :
3- القلعة : قام طلاب (الثانوية الشرعية للبنين) بصلاة الغائب على أرواح شهداء مجزرة الحولة وعلى روح الشهيد "معاذ لبابيدي" في ساحة المدرسة قبل دخولهم إلى الامتحانات ثم قاموا بالدعاء للمعتقلين والدعاء على بشار وقراءة الفاتحة على نية النصر والتفريج .
4- القصر العدلي : اعتصام للمحامين في القصر العدلي يطالبون بالافراج عن المعتقلين و الأجهزة الأمنية بكف يدها عن الشارع :
5- ريف حلب – مدينة الباب :
" بعد أن قامت العصابات الاسدية بمجزرة في الحولة بحمص واغتالت العصابات الاسدية ثلاثة شبان من ابناء مدينة الباب . دعت تنسيقية مدينة الباب و ضواحيها إلى اضراب في مدينة الباب يوم الاثنين ٢٨/٠٥/٢٠١٢ :::: و ها قد شل المدينة اضراب شامل بلغت نسبته ١٠٠ ٪ وقد تم توثيقه ."
إضراب الكرامة بالمنطقة جانب الجامع الصغير :
إضراب الكرامة في سوق الهال :
6- ريف حلب -بزاعة : إضراب عام و شامل في مدينة بزاعة حداداً على أروح شهداء مجزرتي الحولة وحماة .

فيديوهات متأخرة:
1- ريف حلب - الأتارب : القصف الصاروخي يوم أمس على المدينة :
في الصباح :
في الليل :
2- ريف حلب – كفركرمين : من شهداء ليلة أمس في كفركرمين :
الشهيد باذن الله عبدالله حاج طه :


--------------------------------------------------------------------------------------

ملخص حصاد يوم الاثنين 28 \ أيار \ 2012 :
عدد الشهداء : ( 4 ) + شهيد مجهول تم العثور عليه في منغ ( يعتقد أنه استشهد منذ حوالي اليومين ) .
عدد الاعتقالات : ( 4 ) اثنان من المعتقلين تم اعتقالهم في دمشق – السيدة زينب .
عدد المظاهرات : ( 47 ) 28 مظاهرة في المدينة , 19 مظاهرات في الريف الحلبي .
عدد النشاطات الثورية السلمية : ( 6 )
عدد المظاهرات التي تم إطلاق النار عليها : ( 2 )
عدد حالات إطلاق النار : ( 0 )
عدد الأماكن التي قصفت : ( 5 )
عدد المرات التي شوهد فيها معدات جيش ثقيلة : ( 2 )
عدد الانشقاقات : ( 0 )
إعداد فريق عمل شبكة حلب الإخبارية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق